تسجيل الدخول
الرؤية و الرسالة
الرؤية و الرسالة
​ الرؤية :
 

 إن بناء وتنمية القدرات البشرية العاملة فى وحدات الجهاز الإدارى بالدولة هو أحد المحاور الرئيسية لخُطة الإصلاح الإدارى، وذلك فى ظل اهتمام القيادة السياسية بإعداد القيادات الشابة علمياً وعملياً لإتاحة فرص أكبر لشغل المناصب القيادية بالدولة بالشباب الواعد.

وتنفذ وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، برنامج لتأهيل القيادات الحكومية المستقبلية لتوفير الكوادر من الأكفاء للوزارات والمحافظات المختلفة لتكون قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة فى رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار، وسيتم منح المتميزين منهم درجة ماجستير إدارة الأعمال المهنية MBA من الجامعة الفرنسية بالقاهرة وبالتعاون مع المدرسة العليا للعلوم التطبيقية والتجاريةEslsca.

وتهدف المبادرة إلى تأهيل 1500 كادر بالجهاز الإداري بالدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية في مسعى لتنمية وتأهيل قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ويتكون البرنامج من ثلاث مراحل، وهي المرحلة التمهيدية والاستكشافية التي يمنح من يجتازها شهادة أساسيات الإدارة، ومرحلة التخصص والتقييم التي يمنح من يجتازها دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، ومرحلة النجاح والتميز التي يمنح من يجتازها ماجيستير في إدارة الأعمال الحكومية.
وينبغي للمتقدم للبرنامج أن تتوافر لديه شروط، وهي أن يكون معينا بالجهاز الإداري للدولة لفترة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يكون من غيرالحاصلين على ماجيستير في إدارة الأعمال أو الإدارة العامة، وإجادة اللغة الإنجليزية، وأن يتراوح عمره بين 28 و45 سنة، واجتياز اختبارات التأهيل الموضوعة من قبل جامعة "إسلسكا"، واجتياز المقابلة الشخصية مع لجنة الاختبار، وألا يكون قد سبق له حضور هذه المنحة أو أي من مراحلها.

ويجب على الراغبين التقدم بطلب لجهة العمل التابع لها المتقدم (مكتب الوزير بكل وزارة أو مكتب سكرتير عام المحافظ في كل محافظة) واجتياز الاختبارات وانتظار جواب القبول عبر البريد الإلكتروني.

الرسالة :
  • توفير الكوادر الكفء للوزارات والمؤسسات الحكومية والقادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار.
  • خلق جيل ثاني من القيادات
  • تحويل نمط التفكير التقليدي لمفاهيم الإدارة العامة إلى نمط أكثر حداثة يقترب إلى مفاهيم إدارة الأعمال.
  • تنمية المهارات الإدارية المختلفة لدى هذه الكوادر.
  • تنمية روح القيادة وبناء الفريق والقدرة على التقييم وإدارة الأزمات.



ESLSCA
«اسلسكا مصر» هي فرع المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا باريس، وجامعة اسلسكا مصر يكون لها الشخصية الاعتبارية المستقلة ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة .
روابط سريعة
مواقع ذات صلة
بيانات التواصل
  • العنوان:
    مقر وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى فى صلاح سالم
  • التليفون:    0020223557894